قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: أكد السفير الباكستاني لدى الولايات المتحدة الأميركية حسين حقاني عزم بلاده على مواصلة الحرب على الإرهاب وقدرة القوات المسلحة الباكستانية على القضاء على تهديد الجماعات المتطرفة المنتشرة في مناطق القبائل غير أنه أشار إلى أن بلاده بحاجة إلى تزويدها بطائرات التجسس التي تعمل بدون طيار لتعزيز قدرات القوات الباكستانية في مجال محاربة الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية اليوم تصريحات حقاني التي أدلى بها لإذاعة أمريكية في واشنطن أن الهجمات التي تشنها طائرات التجسس الأمريكية على مناطق القبائل الباكستانية تزيد من روح العداء في باكستان ضد الولايات المتحدة لأن الشعب الباكستاني يعتبرها انتهاكاً لسيادة بلاده.

وأضاف أن الحكومة الباكستانية ترجح قيام القوات الباكستانية مهمة القضاء على الإرهابيين في المناطق المتاخمة للحدود الأفغانية بدلاً من الهجمات التي تشنها الطائرات الأمريكية، شريطة أن يتم تزويد باكستان بالتقنية المطلوبة مؤكداً أن القوات الباكستانية تتمتع بكافة القدرات القتالية ولكنها تفتقد لبعض التقنيات الحديثة.
وأعرب عن أمله في أن لا تهمل الولايات المتحدة أفغانستان بعد القضاء على تنظيم القاعدة هناك وأن تبقى فيها حتى ضمان عودة الأمن والاستقرار.