لشيخ محمد المجذوباعترف الشيخ محمد المجذوب الذي عثرت عليه السلطات الأمنيَّة اللبنانيَّةأمس في بلدة لالا في البقاع الغربي، بالتخطيطه لعملية اختطافه الوهمية في بلدة مجدل عنجر البقاعية يوم الثلاثاء الماضي، وذلك للتهرب من التزامات ماليَّة مستحقّة عليه. وكادت القضيّة أن تتسبب بفتنة، وخصوصًا أنّها بدأت تتخذ منحى سياسيّ، ونسجت مواقف تتعلق بخطب الشيخ التي يؤيّد فيها تيار المستقبل.

بيروت:علمت quot;إيلافquot; من مصدر أمني مسؤول أنَّ إمام مسجد الرفاعي في منقطة مجدل عنجر البقاعيَّة الشيخ محمد المجذوب خطط لعمليَّة اختطافه الوهميَّة، لاستعطاف الناس الذين سيتوافدون إلى منزله، وبالتالي سيقدمون له المساعدات. ووصف المصدر لـ إيلاف العمليَّة بـquot;الاحتيالquot;، لافتًا إلى انَّ الشيخ الذي يواجه ضائقة ماليَّة، ومؤكّدًا أنَّ المجذوب اعترف للقوى الأمنيَّة بالتخطيط لعمليَّة اختطافه.

وقد اثارت عملية الاختطاف المزعومة اهتمام المسؤولين وقلقهم، وأقدم أهالي البلدة بقطع الطريق امس مطالبين بسرعة كشف ملابسات القضية واعادة الشيخ. وذهبت القضيَّة الى أبعد من ذلك، لتتخذ منحى سياسيّ ونسجت مواقف متعددة تتعلق بخطب الشيخ المجذوب في الجوامع، والتي يؤيّد فيها تيار المستقبل. وشجب علماء وأئمة وخطباء مساجد أثناء لقائهم مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني الحادثة، ورأوا في اختطاف الشيخ المجذوب quot;محاولة ظاهرة لاستعادة أجواء الـتوتـر ومسلسل الخطف والتعديات على المواطنين، وزعزعة الأمن والاستقرار في البلادquot;.

وبعد ثلاثة ايام من اختطافه، دهمت قوة من فرع المعلومات ليل امس منزلا في بلدة لالا في البقاع الغربي، حيث وجدت الشيخ واقتادته مع صاحب المنزل الى بيروت للتحقيق معهما في ملابسات القضيّة. وكانت عملية الاختطاف جرت ليل الثلاثاء الماضي في بلدة مجدل عنجر، حيث وجدت سيارته من نوع مارسيدس بيضاء اللون لا تزال مركونة الى جانب الطريق وعمامته على الارض، ومحرك السيارة يعمل.