هبطت طائرة سنغفورية في الهند عقب انذار بوجود قنبلة.

كالكوتا: هبطت طائرة تابعة للخطوط السنغافورية كانت تقوم برحلة بين موسكو وسنغافورة، اضطراريا الاحد في مدينة كالكوتا شرق الهند اثر ورود انذار بوجود قنبلة على متنها، كما صرح مسؤولون في خطوط الطيران والمطار لوكالة فرانس برس.

ولم يسمح للطائرة التي كانت تقل 265 شخصا بالهبوط في مدينة نيودلهي بسبب الاجراءات الامنية المشددة التي فرضت بمناسبة افتتاح العاب الكومنولث.

وقال مدير مطار كالكوتا ار. سرينيفاسان ان quot;الطيار غير خط سير الطائرة بعد تلقيه تحذيرا من شرطة موسكو بوجود قنبلة على متن الطائرةquot;.

واضاف ان quot;الطيار ابلغ على الفور مطار نيودلهي بالتحذير، الا انه لم يسمح له بالهبوط بسبب حالة التأهب الامني الشديدة والقيود المفروضة بمناسبة افتتاح العاب الكومنولث في العاصمةquot;.

وهبطت الطائرة في مطار كالكوتا قبيل منتصف الليل بعد السماح لها بالهبوط. وتم انزال الركاب في حين فتشت قوات الامن الطائرة والامتعة، طبقا لسرينيفاسان.

وفي بيان اصدرته الاثنين قالت الخطوط السنغافورية انه تم تحويل مسار الرحلة اس كيو 61 الى كالكوتا بسبب quot;مسألة امنيةquot;. واضاف البيان انه quot;من المقرر ان تغادر الطائرة كالكوتا في وقت لاحق من اليوم (...) وتعتذر الخطوط السنغافورية على الازعاج الحاصل، الا انها تطلب من زبائنها تفهم انها لن تتهاون في سلامة الركاب وامنهمquot;.

وتشارك في العاب الكومنولث التي تستمر حتى 14 تشرين الاول/اكتوبر 71 دولة ومنطقة معظمها من الدول التي كانت جزءا من الامبراطورية البريطانية السابقة.