القاهرة: أكدت جماعة الإخوان المسلمين المعارضة أنها ستشارك في الانتخابات البرلمانية، التي ستجري في مصر الشهر المقبل، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية السبت.

وتعتزم الجماعة المشاركة بنسبة 30% من عدد المرشحين في الانتخابات لملء مقاعد مجلس الشعب، البالغ عددها 518 مقعدًا، حسب ما نقلت الوكالة عن محمد بديع المرشد العام للجماعة.

ورغم أن جماعة الإخوان المسلمين، أكبر الجماعات المعارضة في مصر وأكثرها تنظيمًا، محظورة رسميًا، إلا أنها تسيطر على خمس مقاعد البرلمان، بعدما خاضت انتخابات العام 2005 بمرشحين quot;مستقلينquot;.

ورفضت الجماعة الانضمام إلى محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في دعوته لمقاطعة الانتخابات. وقال بديع إنه سيتم quot;الإعلان عن الرقم النهائي للمرشحين بعد مرحلة الطعون بما يحقق المصلحة العامة وبعد التنسيق مع الأحزاب والقوى السياسية والمستقلينquot;.

وأكد أن قرار المشاركة في هذه الانتخابات quot;يأتي إعلاء للقيمة الإيجابية في المجتمع وضرورة ممارسة الشعب لحقوقه الدستورية والقانونيةquot;، حسب الوكالة.

ودعا quot;منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية ووسائل الإعلام المصرية والدولية أن تضطلع بدورها في عملية مراقبة الانتخابات في مراحلها كافةquot;. ويهيمن الحزب الوطني الديموقراطي بزعامة الرئيس حسني مبارك على مجلس الشعب الحالي.