شنت القوات الاسرائيلية اليوم حملات مداهمة واعتقالات في الضفة الغربية، فضلاً عن توسعات استيطانية جديدة.

رام الله: واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملات المداهمة والتفتيش والاعتقالات في العديد من مدن الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت أديب يوسف سمودي quot;25عاماquot;بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة اليامون وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين وواد برقين ولم يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي نابلس بدأ مستوطنون اليوم العمل على توسيع مستوطنة quot;يتسهارquot;جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان ومصادر محلية بأن أعمال التوسعة في المستوطنة تشهد منذ ساعات الصباح الاولى نشاطا محموما، مشيرين إلى وجود 6 جرافات ضخمة تعمل على تسوية المناطق الجبلية تمهيدا للبناء عليها.

وذكروا أن الجرافات تعمل في الجهة الغربية من المستوطنة، المعروفة بأنها وكر للمتشددين اليهود الراديكاليين بالقرب من تلة تطل على قرية مادما.

وقال مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس quot;إن مستوطنين يعملون الآن في أكثر من موقع من المحافظة على وضع أحجار الأساس لأبنية جديدةquot;.

وكان مستوطنون أقاموا مساء أمس بؤرة استيطانية جديدة غرب نابلس قرب بؤرة quot;شفوت رحيلquot;.

وفي الخليل أقدم مستوطنون من مستوطنة quot;أفراتquot; المقامة على أراضي بلدة بيت أمر في محافظة الخليل على تجريف أراضي آل أبو عياش في البلدة تحت حماية قوات الجيش.

وذكرت مصادر أمنية اليوم أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعادوا تمركزهم في معسكر quot;المجنونةquot; جنوب الخليل، ووضعوا خمسة كرفانات جديدة فيه.

وكانت قوات الاحتلال أخلت هذا المعسكر منذ نحو سبعة شهور.

ويأتي وضع هذه الكرفانات في ظل تصعيد إسرائيلي في بناء المستوطنات.

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين يحتفلون اليوم في مدينة الخليل بمناسبة موافقة الحكومة على شق طريق جديد بين مستوطنة quot;كريات أربعquot; والمدينة، وبوضع حجر أساس لمدرسة دينية بالقرب من مدرسة أسامة، التي استولى عليها المستوطنون وأقاموا على أنقاضها ما يسمى بمستوطنة quot;بيت رومانوquot; وسط المدينة.