نجح سوريّان في الفوز خلال الانتخابات التي جرت في تشيك مؤخرا وتمكنا من دخول المجلس البديّ.

براغ: نجح الطبيب السوري حسن مزيان المقيم في مدينة ليتومييرجيتسي في دخول المجلس المحلي لمدينته بعد أن فاز في الانتخابات المحلية التي جرت في تشيكيا يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وصرح الدكتور مزيان لـquot;إيلافquot; بأنه حصل على أعلى عدد من الأصوات من بين مرشحي حزبه الاجتماعي الديمقراطي الذي كان قد وضعه أيضا في راس اللائحة الانتخابية عنه في هذه المدينة التي يعمل فيها رئسا للأطباء منذ عدة سنوات.

ويتمتع الدكتور مزين أيضا بعضوية مجلس محافظة مدينة اوستي ناد لابم منذ أكثر من عامين مما يعني أن نفوذه سيكون أوسع على مستوى المدينة والمحافظة.

وبالتوازي مع هذا الفوز نجح الدكتور رضوان نويلاتي وهو مواطن تشيكي أيضا من اصل سوري في دخول المجلس المحلي لمدينة ملادا بوليسلاف بعد أن حقق أعلى نسبة من الأصوات أيضا بين مرشحي حزبه المدني الديمقراطي الحاكم الذي فاز أيضا في هذه المدينة الصناعية الهامة التي يوجد فيها المعمل الرئيسي وإدارة شركة شكودا للسيارات

يذكران الدكتور نويلاتي شغل منصب محافظ هذه المدينة خلال الأربعة أعوام الماضية ولا يعرف بعد فيما إذا كان سيتم التجديد له على ضوء هذا الفوز لحزبه لأربعة أعوام قادمة.

يشار إلى أنّ الحزب المدني الديمقراطي (يمين وسط) الحاكم في التشيك مني بخسائر كبيرة في الانتخابات البلدية، بينما اكتسحت المعارضة اليسارية معظم المدن الكبرى وحظيت بفرصة للفوز بأغلبية في مجلس الشيوخ التشيكي حسبما أوضحت النتائج الكاملة يوم الأحد.الماضي.