قتل أحد عناصر الصحوة إثر إنفجار عبوة على إحدى نقاط التفتيش في شمال بغداد، وأصيب 4 آخرين بجروح خطرة.
_______________________________________________________________________

بغداد: لقي أحد عناصر الصحوة مصرعه إثر إنفجار عبوة ناسفة مساء اليوم الثلاثاء على إحدى نقاط التفتيش التابعة لقوات الصحوة في شمال بغداد.

وقالت الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة وضعها مجهولون بجانب نقطة تفتيش لقوات الصحوة قرب مركز شرطة quot;الأعظميةquot;، مما أسفر عن مصرع أحد عناصر النقطة وإصابة أربعة آخرين بجروح خطرة. على صعيد آخر، قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق آد ميلكرت في معرض تعليقه على حادثة الانفجار التي تعرض لها موكبه quot;إن الانفجار الذي وقع اليوم في مدينة النجف استهدف إحدى السيارات التي كانت في مؤخرة موكبه، وإن التحقيقات في عملية الاستهداف مازالت جاريةquot;.

وأضاف quot;سمعت الانفجار، وكان في مؤخرة الموكب الذي كان يرافقني إلى مطار النجف، وقد أصاب إحدى السيارات، وأعتقد أن هناك إصاباتquot;، مؤكدًا أنه لا يمكن الجزم في الوقت الحاضر أن تكون عملية التفجير قد استهدفته شخصيًا، حيث إن هناك تضاربًا بشأن التفجير، كما إن التحقيقات ما زالت جارية، وليس من الحكمة الجزم بالموضوع.

وكان المكتب الإعلامي للمبعوث الخاص للأمم المتحدة آد ميلكرت قد أعلن في وقت سابق أن موكب ميلكرت تعرض لانفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق بعد مغادرة مركز النجف متوجهًا إلى مطار المدينة عائدًا إلى بغداد قرابة الساعة الرابعة عصرًا، إلا أن قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم المياحي نفى أن يكون ميلكرت من تعرض لمحاولة الاغتيال، وأكد أن الانفجار أصاب موكبه الذي كان يرافق ميلكرت إلى مطار النجف، مبينًا أن الانفجار أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أربعة من آخرين، جميعهم من عناصره.