اعتبر شعث أن إسرائيل تحاول اغتيال عملية السلام عبر ممارساتها وقوانينها العنصرية.

______________________________________________________

رام الله: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث إن إسرائيل تحاول اغتيال عملية السلام عبر ممارساتها وقوانينها العنصرية.

وذكر شعث في مؤتمر صحافي عقده الليلة على هامش لقائه بسفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية quot;نحن نريد السلام ونحتاج ضمانات للعودة إلى السلام، وعندما تكون الولايات المتحدة قادرة على وقف الاستيطان سنعود إلى طاولة المفاوضاتquot;.

يأتي لقاء شعث مع القناصل والسفراء اليوم بعد الحديث عن نية السلطة التوجه إلى دول العالم لرفع مستوى مكاتب التمثيل إلى مستوى سفارات، في إطار سعيها التوجه إلى مجلس الأمن لإعلان قيام الدولة الفلسطينية.

وعن المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، أوضح شعث أن السلطة ملتزمة ومهتمة باستمرار المباحثات مع حماس وقيادتها من أجل استكمال ما تم التوصل إليه في لقاء دمشق، الذي جمع عضو المكتب السياسي لحماس خالد مشعل مع رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد.

وأكد أن حركة فتح لا تتهم حماس بتعطيل لقاءات المصالحة. وشدد شعث على أن الموقف السوري ليس دائمًا، لكن رفض فتح لمكان الاجتماع هو احتجاج فقط على هذا الموقف لأنه من الصعب على الحركة عقد اللقاء في دمشق. وأبدى استعداد فتح لعقد اللقاء في أي مكان آخر وفي أي دولة من أجل استكمال المباحثات حول المصالحة.