بلغ عدد الحجاج الواصلين فعلاً حتى اليوم السبت إلى مكة المكرمة بقصد أداء الركن الخامس من أركان الإسلام أكثر من 300 ألف حاج في الوقت الذي تبقى فيه فعلاً أكثر ثلاثة أسابيع على بدء موسم الحج.


مكة المكرمة: فيما بدأت الجهات الحكومية والخاصة في السعودية في إنهاء ترتيباتها لموسم العبادة ، قال الأمير خالد الفيصل أمير مكة رئيس لجنة الحج المركزية بان توجيهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز ستكون شعار عملهم لبذل أقصى الجهود و الإمكانات لتحقيق أداء الشعائر بيسر وسهولة.

وشدد الفيصل أثناء اجتماع لجنة الحج المركزية على أن تكون جميع الخطط الموضوعة من قبل الجهات العاملة في الحج منسقة ومدعومة بكافة ما يحقق إنجاحها من عاملين وآليات وإمكانات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ، مستعرضاً خطط واستعدادات الجهات الحكومية لموسم حج هذا العام الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام حيث تم مناقشة المسئولين في هذه الجهات للتأكد من اكتمال الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة متطلبات موسم الحج وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها.

كما ناقش الفيصل خطط الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة وشرطة منطقة مكة المكرمة ومديرية الدفاع المدني والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وهيئة الهلال الأحمر السعودي.