تستقبل مدينة جدة يوم الخميس السابع من أكتوبر أول فوج من الحجاج يصل الأراضي المقدسة من خارج السعودية هذا العام.

إيلاف من جدة :يصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صباح الخميس السابع من أكتوبر أول فوج من حجاج الخارج، ويبلغ عددهم 79 حاجاً من جمهورية جنوب أفريقيا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية الأستاذ عبدالواحد بن برهان سيف الدين رئيس مجلس إدارة المؤسسة بأن الفوج من جنوب أفريقيا سيصل مطار جدة على دفعتين الدفعة الأولى مكونة 54 حاجاً وسيتجه مباشرة إلى مكة المكرمة، في حين تتكون الدفعة الثانية من 25 حاجاً سيتوجهون إلى المدينة المنورة.

وأضاف أن كافة الإمكانات تم تهيئتها لاستقبال الحجاج من أجل أن يؤدوا مناسك الحج بكل يسر وسهولة مستفيدين من الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية.

وأشار إلى أن المؤسسة quot;أتمت كافة الترتيبات والتسهيلات لوصول الحجاج حيث أصبحت جميع لجان ووحدات المؤسسة جاهزة بما يضمن راحة وسلامة ضيوف الرحمن، متمنياً لضيوف الرحمن حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً بإذن الله تعالىquot;.

يذكر أن مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية بدأت تنفيذ خططها لموسم الحج الحالي من خلال الالتقاء برؤساء البعثات والشركات السياحية بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من خلال أعمال مجموعات الخدمة الميدانية ولجان الاستقبال والمتابعة والتي تعمل على مدار الساعة لضمان راحة الحجاج.