قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استقبل الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو بمكتبه بمقر المنظمة بمحافظة جدة اليوم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، نافا نيثم بيلاي ، وذلك في إطار زيارتها الحالية إلى المملكة العربية السعودية.
وقد رحب الأمين العام بالسيدة بيلاي والوفد المرافق لها، مشيدا باضطلاعها منذ توليها لهذا المنصب الهام لمهامها بثقة وموضوعية وحياد. وأبلغ الأمين العام المفوضة السامية بأن المنظمة على وشك إنشاء لجنة دائمة مستقلة لحقوق الإنسان، لافتاً إلى قرب استكمال النظام الأساسي لهذه اللجنة واحتمال دخوله حيز النفاذ بعد اعتماده من قبل الدورة المقبلة لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة المقرر عقدها في دوشنبي الشهر القادم.
وأعرب الأمين العام عن أمله في أن يشكل إنشاء اللجنة تحولا منهجيا داخل منظمة المؤتمر الإسلامي يؤكد تناغم حقوق الإنسان العالمية والحريات مع القيم الإسلامية في إطار منظومة متماسكة ومتينة تهدف إلى تسهيل عملية التمتع بجميع حقوق الإنسان بصورة كاملة في الدول الأعضاء في المنظمة. من جانبها هنأت المفوضة السامية الأمين العام على إنشاء اللجنة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، مؤكدة دعم مكتبها الكامل للمشروع خلال مرحلته الإنشائية.
وأشادت بالأسلوب القيادي الذي ينتهجه الأمين العام ومساهمته في إنجاح مؤتمر ديربان الاستعراضي، معربة عن أملها في استمرار التعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي في المستقبل.
يذكر أن الاجتماع أتاح الفرصة لتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا المتعلقة بالتفاعل بين منظمة المؤتمر الإسلامي ومكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان، حيث تم الاتفاق خلال اللقاء على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق بين المنظمة والمكتب.