جدة: تعتزم أمانة محافظة جدة تشغيل جسر تقاطع طريق الملك فهد مع شارع غرناطة ونفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز quot;التحليةquot; بعد ستة أسابيع حيث تجري حالياً أعمال السفلتة والتحسينات اللازمة لذلك.
وأفاد وكيل أمانة جدة للتعمير والمشاريع المهندس علوي سميط أن المشروع يعد من المشروعات الحيوية التي تقوم أمانة محافظة جدة بتنفيذها لفك الاختناقات المرورية ، مبيناً أن مدة تنفيذ مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارعي الأمير محمد بن عبدالعزيز وغرناطة بلغت 42 شهراً، بلغ طول الجسر المقام على تقاطع غرناطة 800 متراً وبعرض 23 متراً، وهو عبارة عن ثلاث مسارات في كل اتجاه ، مضيفا أن النفق المقام في تقاطع الأمير محمد بن عبدالعزيز يبلغ طوله 470 متراً بعرض 29 متراً ويتكون من ثلاث مسارات في كل اتجاه، والجزء المغطى من النفق بطول 111متراً.
وأشار سميط إلى أنه سيتم إعادة تأهيل وإجراء التحسينات والتعديلات اللازمة لجزء طريق الملك فهد الواقع بين الجسر والنفق من أرصفة وأعمدة إنارة وأعمال إسفلتية .
وأضاف إن هذا المشروع يعتبر ثالث مشروع يتم تشغيله تجريبياً خلال هذا العام بعد مشروعي جسر تقاطع شارع المكرونة وحراء، وجسر تقاطعي طريق مكة القديم مع شارعي الجامعة والإسكان،كما يعتبر هذا المشروع سابع مشاريع الخطة الاستراتيجية لفك الاختناقات المرورية التي أعلنت عنها الأمانة.
وأوضح وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع أنه من المقرر افتتاح مشروعين آخرين خلال العام الجاري هما مشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع حراء ، ونفق تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع الروضة.