جدة: افتتحت الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس المؤتمر الطلابي الأول بعنوان quot; مملكة الأمس والحاضر والمستقبلquot; والذي نظمه اتحاد الطالبات في كلية دار الحكمة ويستمر لمدة أربعة أيام .
وعبرت عميدة الكلية، الدكتورة سهير حسن القرشي في كلمة لها عن اعتزازها برعاية الكلية هذا المؤتمر الذي تأتي فعالياته في إطار حرص الكلية الدائم على إقامة أنشطة سنوية هادفة ومتميزة من شأنها استثمار مواهب وقدرات الطالبات القيادية والإبداعية في شتى المجالات، وكذلك المساهمة في إعداد قادة المستقبل من خلال توظيف المثل الإسلامية وتوجيه طاقاتهم وحثهم على استلهام الماضي ودراسة الحاضر لتصب في تنمية الوطن، حيث شارك في هذا المؤتمر طالبات من مختلف الجامعات والكليات بالمملكة.
وشكرت الدكتوره القرشيquot; الأميرة، quot;صيتهquot; على رعايتها لفعاليات هذا المؤتمر الطلابي ، وقالت quot; ان مبادرة سموها برعاية الأنشطة التي تخص المرأة خاصة، والتعليم عموماً، هو ما اعتدنا عليه من سموها، حيث كانت دائماً في مقدمة الداعمين لمسيرتنا وتطلعاتنا للمستقبلquot;.
بعدها القت رئيسة المؤتمر الطالبة لميس باجنيد, ممثلة قسم القانون في اتحاد الطالبات, كلمة اكدت فيها أن التحضير لهذا المؤتمر بدأ برؤية تهدف إلى تحفيز الشابات السعوديات لقيادة مستقبلهن و للوصول بأنفسهن و بمجتمعهن نحو التقدم الذي يطمحن إليه و تحفيزهن بإلقاء الضوء على قدراتهن ليكنّ عضوات فاعلات في المجتمع.
وأضافت أن المؤتمر يعطي المشاركات فرصة دراسة تاريخ المملكة القيادي ملهمين بكنوز الماضي ومهيئين لتحديات الحاضر وتوجيه الشابات لأهمية تقدير تراثهن وهويتهن الثقافية وذلك للتوصل معا -كشابات قائدات- إلى حلول وتوصيات نحو مستقبل أفضل.