الدوحة: أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة نجاح مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثفافة في الوطن العربي الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010 مخاصة وأنه يركز على مكون مهم للإنسان وثقافته التي هي الثروة الحقيقية بثرائها من الدين الإسلامي الحنيف والقيم الأصيلة والتراث الممتد .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية quot; جاءت نتائج القمة رائعة وناجحة كما توقعنا ولله الحمد في توصياتها لما يخدم الثقافة العربية والتعاون العربي المشترك في هذا المجال وخاصة في الاستراتيجية الشاملة للثقافة العربية والرؤية المستقبلية quot; .

وبين أن quot;القمة العربية الثقافية ستقام إن شاء الله تعالى بناء على توصية القادة واهتمامهم وحرصهم على ما يخدم قضايا الأمة العربية وهم سيحددون وقتها فيما يعمل أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة العرب على التوصيات بشأنها والاستعداد لهاquot;.

وأثنى على جهود مؤسسة الفكر العربي برئاسة الأمير خالد الفيصل الذي طرح فكرة القمة العربية الثقافية ثم تبنتها الجامعة العربية في قمة سرت وعملت عليها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .

وثمن احتضان الدوحة لمؤتمر وزراء الثقافة العرب في اجتماع محوره الثقافة وتعزيزها وتحديث الاستراتيجية العربية للثقافة .

وقال quot;الاجتماع مهم جدا حان الوقت أن يكون للثقافة العربية دور في المجتمع الدولي ، ومن ذلك رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار مع الآخر والثقافات الأخرى حيث توصل المؤتمر لعناصر مهمة لآليات التواصل مع الآخر والحوارquot;.