اجتمعت لجنة الطوارىء quot;كوبراquot; لدراسة طبيعة الطرد المشبوه الذي عثر عليه في مطار بريطاني.


لندن: اجتمعت لجنة الطوارىء البريطانية quot;كوبراquot; صباح السبت في مقر رئاسة الحكومة بحضور وزيرة الداخلية تيريسا ماي لدراسة طبيعة الطرد المشبوه الذي عثر عليه في مطار بريطاني الجمعة.

وقالت وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس quot;ان اجتماعا للجنة كوبرا يعقدquot;.

وسيتستغرق الاجتماع ساعة، وستدلي الوزيرة تيريسا ماي بتصريح في ختامه، بحسب هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي).

ولن يشارك في الاجتماع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي سيستقبل السبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في مقر اقامته الريفي في تشيكرز (قرب لندن).

وسيحدد الاجتماع ما اذا كان الطرد الاتي من اليمن والذي يحتوي على متفجرات وعثر عليه في طائرة شحن في مطار ايست ميدلاندز وسط انكلترا، هو بالفعل قنبلة، بحسب تصريحات ادلت بها وزيرة الداخلية ليلا.

وكانت الوزيرة اعلنت quot;حتى الان يمكنني القول ان الطرد يحتوي فعلا على مادة متفجرة. لكن لم يتضح بعد ما اذا كانت عبوة ناسفة فعلا. ان عمل الخبراء يتواصلquot;.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اكد الجمعة ان الطرد الذي عثر عليه في مطار ايست ميدلاندز في طائرة متوجهة الى الولايات المتحدة والطرد الثاني الذي عثر عليه في دبي يحتويان على مادة متفجرة وكانا موجهين الى كنس يهودية في شيكاغو.

وبحسب شرطة دبي، فان الطرد المشبوه الاخر الذي عثر عليه في مطار دبي ومصدره اليمن، يحتوي على متفجرات ونظام للتفجير quot;يحمل خصائص مشابهة لاساليب سابقة نفذتها تنظيمات ارهابية كتنظيم القاعدةquot;.