اعتقلت السلطات اليمنيّة عددا من الأشخاص وضبطت 26 طردا مشبوها في مطار صنعاء الدوليّ.


صنعاء: ضبطت السلطات اليمنية السبت 26 طردا مشبوها واعتقلت موظفين في شركات نقل جوي وفي قسم الشحن في مطار صنعاء الدولي، على ما افاد مصدر قريب من التحقيق.

وقال المصدر طالبا عدم كشف اسمه ان السلطات ضبطت 26 طردا مشبوها ويجري التدقيق فيها حاليا.

وتابع انه quot;في الوقت نفسه اوقف موظفون في شركات نقل جوي وقسم الشحن في مطار صنعاء لاستجوابهمquot;، بدون ان يحدد عدد الموقوفين.

واوضح المصدر ان ضبط الطرود وتوقيف الموظفين يندرج في اطار التحقيق الذي تجريه السلطات اليمنية اثر ضبط طردين في دبي وبريطانيا قادمين من اليمن ويحويان متفجرات.

وكان مصدر رسمي في صنعاء اعلن صباح السبت فتح تحقيق مؤكدا ان quot;اليمن سيواصل جهوده في مجال مكافحة الارهاب والتعاون مع المجتمع الدوليquot;.

من جهة اخرى، توقف مكتب شركة quot;يو بي اسquot; الاميركية للشحن الجوي في صنعاء السبت عن تلقي الطرود، على ما افاد بعض الزبائن.

على صعيد ذي صلةرفعت سلطات الامن بمطار القاهرة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران وشركات الطيران المختلفة مستوى التفتيش اليدوي الى 100 في المئة اضافة الى تشديد الاجراءات على البضائع القادمة من اليمن.

وذكر رئيس قطاع الامن بالشركة القابضة لمصر للطيران الطيار عصام جمال في تصريح صحافي اليوم أن اجتماعا موسعا يضم ممثلين عن كافة الجهات الامنية في المطار سيعقد لبحث تطبيق اجراءات اضافية اخرى للحفاظ على سلامة وأمن الركاب والبضائع والمنشآت في المطار.

وتأتي عملية تشديد الاجراءات على خلفية التأهب المشدد في المطارات الاميركية بعد العثور على طرد مشبوه على متن طائرة تابعة لشركة النقل الجوي (يونايتيد بارسيل سيرفيس) اثناء رحلتها من اليمن الى ولاية شيكاغو بعد توقفها في مطار لندن للتفتيش دون العثور على شيء.

وكانت شرطة دبي اعلنت اليوم توصل التحقيقات التي أجرتها حول طرود مشبوهة قادمة من اليمن عبر شركة (فيدرال اكسيبرس - فيدكس) الأميركية للشحن الجوي انها طابعة كمبيوتر تحوي مواد متفجرة موضوعة في الحبر الخاص بالطابعة أبطل الخبراء مفعولها.