من المتوقع أن ينظم ضحايا الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة بحق اطفال وعائلاتهم، مظاهرات امام الفاتيكان.


الفاتيكان: ينظم مئات من ضحايا الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة بحق اطفال وعائلاتهم، امام الفاتيكان اليوم الاحد لادانة ادارة الكنيسة الكاثوليكية لهذه الفضيحة.

وسيتظاهر مئات من الضحايا وعائلاتهم من جميع انحاء العالم في مقر الكنيسة قبل ان يقوموا بمسيرة شموع يوجهون خلالها رسائل الى الفاتيكان.

وقال ماركو لودو ريتسيني الناطق باسم ضحايا هذه الاعتداءات في مؤسسة انطونيو بروفولو الايطالية للصم ان هذا التحرك quot;ليس هجوما على ايمان او ديانة بل يتعلق بسلوك واخلاقياتquot;.

ويعتقد ان 67 طفلا صم بكم في هذا المركز الكاثوليكي في مدينة فيرونا تعرضوا لاعتداءات جنسية من قبل كهنة او غيرهم من اعضاء الكنيسة بين الخمسينات والثمانينات.

وصدرت احتجاجات مماثلة في اوروبا والولايات المتحدة، اتهمت الكنيسة بعدم التحرك بسرعة وحزم ضد الكهنة المتورطين في هذه القضايا او في اخفائها.

وقال بيرني ماكديد احد مؤسسي المجموعة الاميركية لصوت الناجين التي تقف وراء التجمع، ان quot;المجتمع فشل في معالجة مشكلة استغلال الاطفال من قبل الكهنة لكن لا يمكننا ان نترك هذه القضية بدون حلquot;.

واضاف ماكديد لوكالة فرانس برس quot;حان وقت التحركquot;، معبرا عن امله في quot;كشف الغطاء والتأكد من ان كل الاطفال الذي تعرضوا لانتهاكات في العالم يتلقون مساعدةquot;.

وسيشارك في التجمع الذي يبدأ عند الساعة 16,00 بتوقيت غرينتش اشخاص من 13 بلدا بينها استراليا وبلجيكا وبريطانيا وهولندا والولايات المتحدة، حسبما ذكر المنظمون.

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر صرح متصف ايلول/سبتمبر ان quot;الكنيسة لم تكن يقظة كما يجبquot; في قضية الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة بحق اطفال.

وهزت الكنيسة الكاثوليكية فضائح كشفت ان كهنة ومدرسين كاثوليك في ايرلندا والولايات المتحدة ودول اخرى اعتدوا جنسيا على اطفال على مدى سنوات طويلة.