بيشاور: قتل شرطيان في هجوم انتحاري الاثنين عندما حاول انتحاري اقتحام مقر القيادة العامة للشرطة في شمال غرب باكستان التي تشهد موجة عنف لا سابق لها تشنها حركة طالبان المتمردة، كما افاد مسؤول امني.

وقال المسؤول في الشرطة عبد الله خان لوكالة فرانس برس ان الانتحاري فجر حزامه الناسف عندما حاول رجال الشرطة منعه من الدخول الى مجمع شاه منصور في سوابي، المدينة الواقعة على بعد حوالى 100 كلم عن بيشاور، كبرى مدن اقليم الحدود الشمالية الغربية.

وقال quot;لقد فجر الانتحاري نفسه امام المدخل الرئيسي للمجمع. قتل شرطيان واصيب خمسة آخرون بجروحquot;، لافتا الى ان اربعة مسلحين شاركوا في تنفيذ الهجوم.

واضاف ان المسلحين وصلوا على متن سيارة واطلقوا نيران رشاشاتهم على رجال الشرطة، قبل ان يحاول الانتحاري اقتحام المقر.

ولم تتبن الهجوم اي جهة في الحال.

وقتل حوالى 3800 شخص بينهم الكثير من الجنود ورجال الشرطة في سلسلة هجمات انتحارية تبنتها حركة طالبان وحركات اسلامية متشددة اخرى او نسبت اليها. وبدأت موجة العنف هذه منذ حوالى ثلاث سنوات اثر الهجوم الذي شنه الجيش الباكستاني على المسجد الاحمر التابع لمتشددين في اسلام اباد.

وتأخذ حركة طالبان الباكستانية على اسلام اباد خصوصا تحالفها مع الولايات المتحدة في quot;الحرب على الارهابquot; التي اعلنتها واشنطن في المنطقة بعد اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.