كالكوتا: قضى 50 شخصا على الاقل غرقا فيما اعتبر الركاب الباقون في عداد المفقودين اثر غرق عبارة تحمل ما يفوق حمولتها في نهر في شرق الهند، بحسب حصيلة جديدة اعلنتها السلطات المحلية الاثنين. وكانت حصيلة سابقة نشرت في نهاية الاسبوع افادت عن مقتل 20 شخصا وفقدان حوالى 60، ثم ارتفعت الى 35 قتيلا.

وصرح الوزير في الحكومة المحلية كانتي غانغولي لوكالة فرانس برس quot;وجدنا ثلاثين جثة في خلال النهار ما رفع عدد القتلى الى 50. نخشى ان تكون جثث اخرى عالقة تحت المركبquot;.

وغرق المركب الذي كان يقل نحو 150 شخصا في نهر في غابة مانغروف دي سانديربانز على بعد 120 كلم جنوب كالكوتا كبرى مدن ولاية البنغال الغربي الهندية، بحسب عدة تلفزيونات محلية. وافادت السلطات ان سعة المركب 60 شخصا.

وواصلت مراكب البحرية ومروحية وصيادون عمليات البحث. وتظاهر مئات من اقارب الضحايا قرب مكان الحادث الاحد احتجاجا على بطء عمليات الاغاثة بسبب التيارات القوية والضباب. وكان معظم الركاب من المزارعين والصيادين المسلمين الذين كانوا عائدين الى ديارهم بعد المشاركة في طقوس دينية.

وحوادث غرق العبارات شائعة في جنوب اسيا بسبب الافتقار الى قواعد امنية صارمة وزيادة الحمولة. وكانت عبارة مماثلة غرقت في النهر نفسه في ايلول/سبتمبر ما اوقع اكثر من 20 قتيلا.