نيويورك: ناشدت الأمم المتحدة المانحين الدوليين تقديم مبلغ 8ر46 مليون دولار كتمويل طارئ لمساعدة مئات الالآف من ضحايا الفيضانات في دولة quot;بنينquot; والتي تعد الأخطر خلال المائة عام الأخيرة.

ووفقا لبيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فإن أكثر من 105 الآف شخص فقدوا منازلهم فضلا عن تأثر 680 ألف شخص آخرين في ثلاثة أرباع البلاد حتى الآن بالفيضانات.
وقال البيان quot; إنه من المتوقع أن ترتفع هذه الأعداد مع توقع هطول المزيد من الأمطار هذا الشهرquot;.
وقالت فالير آمون وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية quot; مثل معظم المنطقة، كانت بنين تعاني من سوء تغذية وأزمة أمن غذائي قبل أن تضربها الفيضاناتquot;.

وأضافت المسؤولة الدولية إن quot; فقدان المنازل والماشية والملابس وأدوات الزراعة والبذور ستكون لها تأثيرات مدمرة وبعيدة المدى على الكثيرينquot;.
وتستهدف مناشدة الأمم المتحدة تقديم المساعدات الغذائية والزراعية لنحو 250 ألف شخص فضلا عن تقديم الرعاية الصحية وإمدادات مياه الشرب النظيفة لـ 680 الف شخص.

يذكر أن الأمطار الموسمية تضرب غرب أفريقيا منذ عدة شهور، ولكن دولا كثيرة منها بنين عانت من هطول أمطار أشد غزارة بكثير من المعتاد..وتعاني بنين من انتشار الكوليرا التي أودت بحياة ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة 800 آخرين.