اعتقلت إسرائيل خلال أكتوبر الماضي 403 مواطن فلسطيني، في حين بلغ مجموع اقتحامات المنازل 2148.


رام الله: أفاد تقرير صادر من وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم بأن السلطات الإسرائيلية اعتقلت خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي 403 مواطنين، في حين بلغ مجموع المداهمات واقتحامات منازل المواطنين في كل البلدات والمدن الفلسطينية 2148.

وأكد التقرير أنه صحب عمليات الاعتقال ترويع المواطنين والاعتداء عليهم وتكسير محتويات المنازل المداهمة واستخدام الكلاب المسعورة خلال عمليات الاعتقال.

وأشار التقرير إلى أن 95% من المعتقلين جرى ضربهم والاعتداء عليهم خلال عملية الاعتقال وأمام أهاليهم، إضافة إلى الاعتداء عليهم خلال نقلهم بوساطة المركبات العسكرية الإسرائيلية. واعتبر التقرير أن شهر أكتوبر تميز باعتقال القاصرين، حيث بلغت حالات اعتقال الأطفال 130 طفلاً، معظمم من محافظتي الخليل والقدس، وأن معظمهم تم الحكم عليهم ما بين شهر و6 شهور وغرامات مالية عالية.

وأوضح التقرير أن 60 طفلاً من القدس وطفل واحد من الخليل فرضت عليهم إقامات منزلية بعد اعتقالهم، وأن إجراءات عسكرية تقضي باعتقال أفراد العائلة ومحاكمتها، إذا خرق الطفل الإقامة الجبرية.

وقال تقرير وزارة الأسرى إن معظم المعتقلين يتم التحقيق معهم واستجوابهم في مستوطنات إسرائيلية قبل نقلهم إلى مراكز اعتقال رسمية ومعروفة. على صعيد الوضع داخل السجون، أشار التقرير إلى أن 50 حالة مداهمة وتفتيشات واقتحامات لغرف وأقسام المعتقلين جرت على يد ما يسمى قوات quot;نحشونquot; الإسرائيلية، وشمل ذلك الاعتداء على الأسرى وإذلالهم واستخدام الكلاب والغازات والعصي في ضربهم والاعتداء عليهم، إضافة إلى تحطيم وتدمير المحتويات الشخصية للأسرى.