إستقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي النائب ميشال عون في إطار اتصالات فرنسا مع المسؤوليين السياسيين اللبنانيين.


باريس: أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للعماد ميشال عون زعيم quot;التيار الوطني الحرquot; في لبنان quot;أهمية وحدة اللبنانيين حول المؤسسات والسلطات اللبنانية في المرحلة الحاليةquot;، واستمع إلى quot;رؤيةquot; عون للوضع في لبنان والمنطقة.

واستقبل الرئيس الفرنسي ظهر اليوم العماد عون لأول مرة، إذ لم يسبق أن تم استقبال عون من قبل رئيس فرنسي في قصر الإليزيه رغم أنه أمضى 15 عاماً في باريس، ولم يدل عون أي تصريح بشأن اللقاء، الذي تبعه باجتماع مع رئيس مجلس النواب برنار اكوييه.

وأوضح الإليزيه في بيان أن استقبال الرئيس ساركوزي لعون يندرج في إطار اتصالاته مع المسؤوليين السياسيين اللبنانيين، وقال quot;عرض العماد عون للرئيس رؤيته للوضع في لبنان والمنطقةquot;.

وذكر الرئيس الفرنسي أن quot;فرنسا صديقة لكل اللبنانيين وتتحدث مع جميع التيارات السياسية في البلاد، التي تمثل حيوية الديمقراطية اللبنانيةquot;، وأضاف البيان quot;إن الرئيس أشار إلى أهمية وحدة اللبنانيين حول المؤسسات والسلطات اللبنانية التي تحظى بدعم فرنسا الكاملquot;.

وذكّر ساركوزي لدى استقباله عون بـquot;دعم فرنسا للمحكمة الخاصة بلبنان ولمواصلة عملها باستقلالية في إطار الصلاحيات الموكلة إليها من مجلس الأمن الدوليquot;، على حد ما ورد في البيان الرئاسي.