يفضّل البريطانيون ان يكون الامير وليام الملك التالي وليس والده الامير تشارلز.


الامير وليام

لندن: يريد اغلبية البريطانيين ان يكون الامير وليام ملك بريطانيا التالي وليس والده الامير تشارلز، وفقا لثلاثة استطلاعات للرأي نشرت نتائجها الاحد في لندن.

فنحو 55% من الناس يودون ان يعتلي وليام العرش بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية بدلا من والده ولي العهد تشارلز، وفقا لاستطلاع شمل 2015 شخصا ونشرته صحيفة quot;نيوز اوف ذا وورلدquot;.

وبحسب هذا الاستطلاع، يعتقد 64% من الاشخاص الذين استطلعت آراؤهم ان الامير وليام وكيت ميدلتون سيشكلان زوجين ملكيين افضل من تشارلز وكاميلا، مقابل 19 بالمئة يعتقدون العكس.

واشار استطلاع آخر اجرته صحيفة quot;بيبلquot; وشمل الفي شخص الى ان 49% من البريطانيين يريدون ان يعتلي وليام وخطيبته العرش، في حين ان 16% فقط فضلوا تشارلز وكاميلا.

ويؤكد هذه النزعة استطلاع ثالث نشرت نتائجه صحيفة quot;صانداي تايمزquot; يظهر ان 56% من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون ان ويليام سيكون ملكا افضل من والده في حين ان 15% فقط يرون العكس.

وفقا لهذا الاستطلاع الذي شمل 1997 شخصا، يعتقد 44% من البريطانيين انه ينبغي على الامير تشارلز ان يتنازل عن العرش لابنه، في حين يؤيد 37% اعتلاء تشارلز العرش.

والسبت، اشار استطلاع آخر للرأي نشرته صحيفة quot;ديلي ميلquot; الى ان 48% من البريطانيين يرون انه يجب ان يكون تشارلز مستعدا للتخلي عن العرش لصالح ابنه البكر.

والجمعة، المح الامير تشارلز للمرة الاولى الى امكانية ان تصبح زوجته كاميلا ملكة لبريطانيا، ما أعاد اطلاق الجدال حول مكانة المرأة التي تزوجها بعد ثماني سنوات من وفاة الأميرة ديانا.

وجاء كلامه هذا خلال مقابلة مع المحطة الاميركية quot;ان بي سيquot; وفي الوقت الذي تسلط فيه الأضواء من جديد على العائلة الملكية البريطانية مع اعلان خطوبة ابنه الأمير وليام من كايت ميدلتون.