القت اجهزة الامن العراقية القبض على منفذي الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة الشهر الماضي.


بغداد: اعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن نتائج التحقيق مع المجموعة الأرهابية التي خططت ونفذت عملية الهجوم على كنيسة سيدة النجاة نهاية الشهر الماضي أدت الى القاء القبض على القائد العسكري لمنطقة بغداد واحد عشر ارهابيا من مساعديه وأنها أسفرت ايضا عن مصادرة ستة أطنان من المتفجرات ومجموعة من القناني التي تحتوي على مواد سامة فضلا عن الكشف على خمسة معامل لتفخيخ السيارات وصنع الأحزمة الناسفة.

وأضاف المصدر إن المجموعة اعترفت أثناء التحقيق معها بمسؤوليتها وإشرافها على العمليات الأرهابية التي استهدفت البنك المركزي ومبنى قناة العربية ومحلات الصاغة وستة عشر انجارا في مناطق مختلفة من بغداد.

وكانت قوة أمنية خاصة من وزارة الدخلية العراقية، قد تمكنت من إلقاء القبض على هذه المجموعة في عملية أمنية شنتها في منطقة المنصور غرب بغداد كان من بينهم والي بغداد الجديد في تنظيم القاعدة الملقب بابو حسين وهو طبيب أسنان وأوضح المصدر: quot; أن عملية الاعتقال سبقها اشتباك بين والي بغداد واثنين من مساعديه مع القوة المهاجمةquot;، انتهت بمقتل احد مساعدي أبو حسين وجرح آخر واستسلامهquot; على حد قوله.

ولفت المصدر إلى أن quot;والي بغدادquot; كان معتقلا سابقا في معتقل بوكا في البصرة وقد اعترف بمكان وجود تسعة آخرين من مساعديه تم إلقاء القبض عليهم تباعاً.