تاريخ النشر: 1 ديسمبر الساعة 23:41 ت غ

بعد ستة أشهر من شراء العائلة الحاكمة في قطر متاجر quot;هارودزquot; التي كان يمتلكها المواطن المصري محمد الفايد، غاب قبل أيام قليلة تمثال من الشمع كان الفايد نصبه لنفسه في الطبقة الأرضية من المتاجر. كما تمت إزالة العلم المصري ليحل محله علم قطر.


متاجر quot;هارودزquot; وسط العاصمة البريطانية لندن

لندن: بعد ستة أشهر من شراء العائلة الحاكمة في قطر متاجر quot;هارودزquot; التي كان يمتلكها المواطن المصري السيد محمد الفايد، غاب قبل أيام قليلة تمثال من الشمع كان الفايد نصبه لنفسه في الطبقة الأرضية من المتاجر.

وفي مكان التمثال أصبح هناك موقع صغير تابع للشركة التي تروج لمنتجات تحت تسمية quot;بورشي ديزاينquot;.

وتستفيد هذه المنتجات من تسمية quot;بورشيquot;، الشركة الألمانية التي تصنع سيارات رياضية تعتبر بين الأفضل في العالم.

وتتراوح المنتجات بين سترات مصنعة من الجلد ونظارات شمسية وأحذية رياضية وحقائب سفر عليها ختم quot;بورشي ديزاينquot;.

وقبل إزالة تمثال الفايد لم يعد العلم المصري موجوداً، وهو الذي كان يرفرف فوق المتجر الشهير، ليحل محله علم قطر المالكة الجديدة لأشهر معالم لندن، وأكثرها ربحية.

وكانت الأسرة الحاكمة في قطر قد اشترت مجموعة quot;هارودزquot; بما فيها المتاجر الفخمة والشهيرة الواقعة في وسط لندن من الملياردير المصري محمد الفايد مقابل 2.2 مليار دولار.

ولدى سؤال الفتاة الجميلة التي تشرف على موقع quot;بورشي ديزاينquot; عن الأسباب التي أدت إلى اختفاء تمثال الشمع، الذي كان يشير إلى الوجود الطاغي لمحمد الفايد على quot;هارودزquot;، أجابت بكل بساطة:quot; هناك مالك جديد للمتاجر، ألم تأخذ علما بذلك ؟quot;

وبدا واضحا من التحسينات التي تشهدها متاجر quot;هارودزquot; هذه الأيام أن صفحة محمد الفايد طويت نهائيا.

وبين هذه التحسينات تطوير الجناح المخصص للنبيذ في الطبقة التي تقعتحت الطبقة الارضية وتحويل المطعم الإسباني الذي كان ملاصقا لجناح النبيذ والمشروبات الكحولية إلى مطعم ايطالي.

إضافة إلى ذلك، افتتح يوم الأربعاء أول ديسمبر قسم خاص بالعطور الرجالية مع تركيز خاص على مواد التجميل المخصصة للرجال.

من قال إن لا حياة لـquot;هارودزquot; من دون محمد الفايد الذي باع المتاجر قبل أن يعرف الناس العاديون بشكل واضح مصدر الأموال التي سمحت له في يوم من الأيام بأن يكون مالكا لـquot;هارودزquot;؟