ودع الرئيس لولا البرازيليين في رسالة الميلاد كما دعاهم الى دعم خليفته ديلما روسيف.


برازيليا: انتهز الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا فرصة الرسالة التقليدية التي يوجهها بمناسبة عيد الميلاد لتوديع البرازيليين عبر الاذاعة والتلفزيون وطلب منهم دعم خليفته ديلما روسيف.

وقال quot;اطلب من الجميع دعم الرئيسة الجديدة كما دعمتموني دائما. هذا يعني ايضا ان تطلبوا منها اشياء عندما يتطلب الامر ذلك وكما كنتم تطلبون مني. هذه المطالب كانت تشجيعا كي اعمل دائما اكثرquot;.

وينهي لولا (65 عاما) الذي يسلم مقاليد الرئاسة الى ديلما روسيف في الاول من كانون الثاني/يناير، اعوامه الثمانية في سدة الرئاسة مع نسبة شعبية قياسية وصلت الى 87%.

واشار الى انه quot;سيكون امر رمزي ان تنتقل سدة الرئاسة من يد اول عامل وصل الى الرئاسة الى يد اول امرأة رئيسةquot;.

واوضح لولا في خطاب مفعم بالعواطف، انه quot;متأكد من ان ديلما ستكون رئيسة على مستوى هذه البرازيل الجديدة التي تحترم شعبها ومحترمة في العالمquot;.

واستعرض دا سيلفا المحطات الرئيسة في عهده مثل انشاء quot;15 مليون وظيفة وهو رقم قياسي تاريخياquot; وكذلك المشاريع الكبرى المتعلقة بالنبى التحتية.

واضاف quot;اذا كنت استحق شيئا فهو اني زرعت احلاما وامالاquot; مضيفا quot;اذا كنت قد حكمت بشكل جيد، فلاني قبل ان اشعر باني رئيس شعرت باني برازيلي عاديquot;.

واوضح quot;باختصار، كانت ثماني سنوات من النضال والتحديات والكثير من الانجازاتquot;. وقال إن quot;سعادته الكبرى هي معرفتنا باننا عززنا جميع هذه الانجازات. ايماني يقوم على ثلاثة اسس: ثروات البرازيل وقوة شعبها ومؤهلات الرئيسة ديلماquot;.