عناصر من الشرطة الفيدراليةالأميركية
تنظم شركة quot;أمتراكquot; عملية اطلق عليها اسم quot;ريل سايفquot; ينتشر خلالها شرطيون على خطوط السكك الحديد.

واشنطن: افادت شبكة quot;اي بي سيquot; نقلا عن مصدر رسمي الاثنين ان الولايات المتحدة ستنظم هذا الاسبوع تدريبا يهدف الى تعزيز الامن على متن قطارات يتزامن مع تحذير السلطات الاميركية من مخاطر وقوع اعتداءات في اوروبا.
وتنظم شركة quot;أمتراكquot; الاميركية للسكك الحديد الجمعة عملية اطلق عليها اسم quot;ريل سايفquot; يقوم خلالها شرطيون بالانتشار على ابرز خطوط السكك الحديد الوطنية.

وبحسب المسؤول الذي نقلت عنه quot;أي بي سيquot; معلوماتها فان شركات السكك الحديد الاوروبية لا سيما في بريطانيا ستنظم نفس التدريب الجمعة.
ونقلت الشبكة عن مسؤول في وزارة الامن الداخلي الاميركية قوله ان هذا التدريب تم التخطيط له quot;منذ فترة طويلةquot; وquot;ليس له اي علاقةquot; بالتهديد الارهابي في اوروبا.

ودعت الولايات المتحدة الاحد الاميركيين المسافرين الى اوروبا الى التيقظ لا سيما في الاماكن العامة كما اصدرت اليابان تحذيرا مماثلا الاثنين فيما اتخذت الحكومات الاوروبية احتياطاتها لمواجهة مخاطر وقوع اعتداءات.
وقال الضابط السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية quot;سي آي ايه) بروس ريديل ان اصدار الولايات المتحدة تحذيرا يشير الى ان التهديد ليس وهميا بالكامل لانه يتم اصدار تحذير للمسافرين quot;فقط حين تكون هناك اسباب تدعوquot; لذلك.