قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميران شاه: قتل عشرة مقاتلين السبت بصواريخ أطلقتها طائرات أميركية بلا طيار شمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية، كما أعلن مسؤولون أمنيون محليون.

وأوضح المسؤولون أن سلسلة أولى من الصواريخ استهدفت منزلاً يتردد عليه المتمردون في بلدة دشغاه، التي تبعد نحو 45 كلم غربًا عن ميران شاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية، المنطقة القبلية، حيث يتمركز عناصر طالبان الباكستانية المتحالفون مع القاعدة.

وقال مسؤول باكستاني في بيشاور لوكالة فرانس برس، طالبًا عدم كشف هويته، إن quot;طائرتين أميركيتين بلا طيار أطلقتا أربعة صواريخ دمّرت المنزل. وقتل ستة متمردين في هذا الهجومquot;.

وأكد مسؤولان أمنيان آخران الهجوم والحصيلة، وأوضح أحدهما أن quot;المتمردين كانوا جميعًا ينتمون إلى مجموعة حقانيquot;. وذكر الثاني استنادًا إلى معلومات أولية أن القتلى من المقاتلين الأوزبك الآتين من أفغانستان. واستهدفت غارة ثانية سيارة كانت في المنطقة نفسها فقتل quot;ثلاثة مقاتلينquot;، على ما أفاد مسؤول.

وقد انضمت قوات جلال الدين حقاني، الذي كان من أبرز قادة المقاومة ضد القوات السوفياتية خلال الاحتلال السوفياتي (1979-1989)، إلى طالبان، وتعتبر موالية لتنظيم القاعدة. وتركز معظم الهجمات التي تشنّها الطائرات الأميركية من دون طيار على أهداف في وزيرستان الشمالية.

وأفاد مسؤولون باكستانيون عن مقتل نحو 120 شخصاً في نحو 21 هجومًا شنّتها طائرات بدون طيار في أيلول/سبتمبر فقط، وهو عدد قياسي. ومنذ آب/أغسطس 2008، قتل نحو 1140 شخصًا، بينهم العديد من مسؤولي القاعدة وقادة طالبان باكستان وأفغانستان، في حوالي 140 هجومًا لهذه الطائرات.