قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: اعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي وباكستان الجمعة تشكيل هيئة ووضع 120 مليون دولار في تصرفها لمساعدة الباكستانيين ضحايا الفيضانات المدمرة، في العودة الى الحياة الطبيعية.

وبحسب بيان لبرنامج الامم المتحدة الانمائي نشر في اسلام اباد، فان quot;البرنامج (ومدته) سنة والذي هو جزء من خطة طارئة اوسع للامم المتحدة، يهدف الى تجديد وسائل الاستمرارية عبر ايجاد وظائف واصلاح البنى التحتية الاساسية المشتركةquot;.

وبدات امطار غزيرة تهطل على شمال غرب باكستان في تموز/يوليو ثم اتسعت رقعة الفيضانات الى الجنوب. ونجم عن ذلك تضرر 21 مليون شخص كانوا ضحايا هذه الكارثة، وبينهم 12 مليونا بحاجة الى مساعدة عاجلة، بحسب الامم المتحدة.

وقال بيان برنامج الامم المتحدة الانمائي نقلا عن مديره لباكستان توشيهيرو تاناكا quot;لا وقت نضيعه. من الاساسي ان تتم الزراعات الشتوية لكي لا يصبح ملايين المزارعين مرتهنين للخارج لتوفير غذائهمquot;. ويهدف البرنامج المعلن الى تجديد وسائل الاستمرارية لسكان 39 مقاطعة الاكثر تضررا جراء الفيضانات وخصوصا عبر منح مساعدات ل2500 شركة صغيرة.

وسيتسلم ضحايا الفيضانات ايضا منتجات زراعية بينها بذور واسمدة، وسيتم ايجاد وظائف موقتة ولا سيما لاصلاح الطرق ومنشآت توزيع المياه.