يتدرب نحو 20 بريطانياً في باكستان على تنفيذ quot;الأنشطة الإرهابيةquot; لتنفيذ إعتداءات داخل بريطانيا.

لندن: نقلت صحيفة quot;ديلي تلغرافquot; عن مسؤولين في الاستخبارات اليوم الخميس أن حوالى 20 مواطناً بريطانياً يتدربون في معسكرات بباكستان على انشطة ارهابية لتنفيذ هجمات في بريطانيا.

وأوضحت الصحيفة أن تنظيم القاعدة وناشطين في حركات تدور في فلكه يقومون بتدريب هؤلاء الشبان المسلمين الذين يحملون جوازات سفر بريطانية في معسكرات تدريب في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان الحدودية مع افغانستان.

ويتدرب هؤلاء في هذه المعسكرات على استخدام الاسلحة النارية والمتفجرات بهدف تنفيذ هجوم بواسطة اسلحة رشاشة داخل الاراضي البريطانية، بحسب مصادر الصحيفة. ونقلت ديلي تلغراف عن مسؤول في الاوساط الاستخبارية موجود في اسلام اباد لم تكشف عن اسمه قوله quot;نعتقد ان هناك ما بين 15 الى 20 بريطانيا في المعسكراتquot;.

وتأتي هذه المعلومات غداة اعلان وسائل اعلام بريطانية واميركية ان اجهزة الاستخبارات الغربية احبطت مخططا اعده تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات منسقة في بريطانيا والمانيا وفرنسا، وهو ما لم تؤكده حكومات اي من هذه الدول.

وبحسب هذه المعلومات الصحافية فان المخطط كان يقضي بتنفيذ هجمات مماثلة لتلك التي شهدتها مدينة بومباي الهندية في 2008 واوقعت 166 قتيلا، على ان تكون هذه الهجمات متزامنة وان تستهدف لندن ومدنا كبرى في فرنسا والمانيا، الا ان المخطط انكشف حين كان لا يزال في مراحله الاولى.