اسلام اباد: اعلن مسؤول باكستاني الاربعاء ان رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) ليون بانيتا سيجري محادثات مع المسؤولين الباكستانيين بعد نشر معلومات مفادها ان اجهزة الاستخبارات الغربية كشفت مشروعا واسعا لتنفيذ اعتداءات في اوروبا يتم الاعداد لها في باكستان.
واعلن هذا المسؤول رافضا الكشف عن هويته ان quot;بانيتا سيلتقي الرئيس آصف علي زرداري ورئيس الوزراء يوسف جيلاني وقائد الجيش الجنرال اشفق كياني ورئيس جهاز الاستخبارات الباكستانية الجنرال احمد شوجا باشاquot;.

وقال ان المحادثات ستتناول quot;التعاون الثنائي ضد الارهاب والوضع في افغانستان ومسائل اقليمية اخرىquot;.
ورفضت السفارة الاميركية في اسلام اباد الادلاء باي تعليق في هذا الشان.

وذكرت وسائل اعلام بريطانية واميركية ان اجهزة استخبارات غربية كشفت مشاريع اعتداءات ارهابية في بريطانيا وفرنسا والمانيا تم الاعداد لها في باكستان وهي على علاقة بتنظيم القاعدة.
وياتي الاعلان عن زيارة بانيتا الى باكستان في حين كثفت الولايات المتحدة بشكل كبير حملة الهجمات التي تشنها طائرات من دون طيار في المناطق القبلية الباكستانية الحدودية مع افغانستان، معقل حركة طالبان الباكستانية والقاعدة الخلفية لطالبان الافغانية ومعقل كوادر تنظيم القاعدة الذين يديرون فيها معسكرات للتدريب وخصوصا لتدريب انتحاريين.

وبحسب السلطات الباكستانية، فان 21 اعتداء على الاقل بصواريخ اطلقتها طائرات من دون طيار وقعت منذ بداية شهر ايلول/سبتمبر في هذه المنطقة وهو اعلى رقم يسجل في شهر واحد.
وقتل السبت زعيم القاعدة لباكستان وافغانستان المعروف تحت اسمي الشيخ فاتح وعبد الرزاق، اثناء احدى هذه الهجمات، بحسب ما افاد مسؤولون كبار في اجهزة الامن الباكستانية.