شكك الرئيس الإيراني مجدداً باعتداءات 11 سبتمبر وطالب الولايات المتحدة بتقديم أدلة عن المسؤولين.

طهران: شن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الأحد هجوماً عنيفاً على واشنطن مشككاً في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ومتهما الولايات المتحدة بانها quot;مرغت وجه العالم في الوحلquot; على ما افاد موقع التلفزيون الرسمي.

وقال أحمدي نجاد quot;انهم وقحون الى درجة انهم يهددوننا ويقولون ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة، فلتذهبوا الى الجحيم (...) انتم الذين مرغتم وجه العالم في الوحلquot;.

ولم تستبعد كل من الولايات المتحدة واسرائيل اللتين تتهمان إيران بالسعي الى حيازة السلاح النووي تحت غطاء برنامج نووي مدني، الخيار العسكري لوقف إيران في حين ما انفكت طهران تؤكد ان برنامجها النووي محض مدني.

واضاف أحمدي نجاد أن الولايات المتحدة quot;أطلقت كلباً مسعوراً (اسرائيل) في المنطقة وبهذه الذريعة ينهبونها باستمرارquot;. وتحدث أحمدي نجاد مجددا عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 قائلا quot;لدينا مئات الاسئلة حول 11 ايلول/سبتمبر ولا بد ان يردوا عليهاquot;.

وتابع quot;اذا زعموا ان ثلاثة الاف شخص قتلوا في 11 ايلول/سبتمبر فيجب التعرف على (المسؤولين) واعدامهم. اننا سنساعدكم ايضا على اعتقالهم لكن شرط ان تقدموا لنا الادلةquot;. واضاف الرئيس الإيراني ان quot;الاميركيين انفسهم لا يقبلون تلك الاقاويلquot;.

وقد اثار الرئيس أحمدي نجاد الشهر الماضي موجة من الاستنكار عندما قال في كلمة القاها امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان الولايات المتحدة متورطة في هجمات 11 ايلول/سبتمبر.

واعتبر الرئيس الاميركي باراك أوباما ذلك الخطاب حاقدا. وقال أحمدي نجاد quot;بهذه الذريعة اجتاحوا منطقتنا واراقوا الدماء ويفعلون ما يشاؤونquot;. وخلص الى القول quot;من الافضل لكم ان تغادروا المنطقة بمحض ارادتكم لان شعوبها سيطردونكم بركلة في مؤخرتكمquot;.