قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Escorted by his bodyguards, Iranian President Mahmoud Ahmadinejad, ...

طهران: اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس نظيره الاميركي باراك اوباما بالتحدث quot;بلغة القنابل والرصاصquot;، بحسب وكالة فارس للانباء.

وقال احمدي نجاد quot;اوباما بتحدث الى الناس بلغة القنابل والرصاص. لقد قتلوا (الاميركيون) اكثر من 300 الف شخص في افغانستان والعراقquot;، واضاف quot;هذه الافعال معاكسة للتعاليم الالهيةquot;.

وتوعد احمدي نجاد اوباما الاربعاء برد quot;شديدquot; بعد الاعلان عن العقيدة النووية الاميركية. وحدت العقيدة النووية الاميركية الجديدة من الاوضاع التي قد تلجأ فيها القوة العالمية الاولى الى السلاح الذري.

وتتعهد واشنطن بموجب هذه الاستراتيجية بعدم اللجوء الى الضربات النووية الا quot;في الظروف القصوىquot;. كما تتعهد بعدم استخدام السلاح النووي مطلقا ضد خصم لا يملكه ويحترم قواعد اتفاقية حظر الانتشار النووي.

لكنها تستثني دولا مثل ايران وكوريا الشمالية من هذه القاعدة.

واكد احمدي نجاد الخميس انه لن يرجو الدول العظمى الا تفرض عقوبات جديدة على بلاده. ونقلت عنه وكالة مهر قوله quot;عندما يقول العدو +نريد فرض عقوبات جديدة عليكم+ علينا ان نقول: quot;هيا، افعلواquot;. من البديهي اننا لا نهوى العقوبات (...) لكن عندما يتكلمون هم عنها لن نرجوهم (بالاحجام عن فرضها)quot;.

وتسعى عدة دول كبرى وفي طليعتها الولايات المتحدة الى اقرار عقوبات دولية جديدة على ايران في مجلس الامن لاجبارها على التخلي عن برنامج تخصيب اليورانيوم.

كما تشتبه في سعي الجمهورية الاسلامية الى امتلاك السلاح الذري تحت غطاء نشاطات مدنية، الامر الذي تنفيه طهران.