أعلنت ابنة مهدي كهلور احد مستشاري الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد وهي سينمائية قامت باخراج فيلم ينتقد النظام انها طلبت اللجوء السياسي إلى ألمانيا.

برلين:بعد مشاركتها في مهرجان للفيلم حول حقوق الانسان في نورمبيرغ (جنوب غرب) طلبت نرجس كهلور (25 عاما) ابنة مهدي كهلور اللجوء السياسي الى المانيا الاثنين، اي قبل يوم واحد من انتهاء مدة تأشيرتها الالمانية.

وقالت لوكالة الأنباء الفرنسية quot;اخشى ان اتعرض لمشاكل ان رجعت الى بلدي، لذلك طلبت امس (الاثنين) اللجوء السياسي قبل يوم من انتهاء مدة تأشيرتيquot;. وتابعت quot;كان لدي مشاكل سياسية مع والدي منذ بعض الوقت. ومنذ سنة ونصف اعيش مع والدتيquot;. وعرضت اثناء المهرجان الذي نظم في 30 ايلول/سبتمبر الى 11 تشرين الاول/اكتوبر في نورمبرغ، مجموعة من الافلام حول ايران منها فيلم قصير لنرجس كهلور بعنوان quot;درخيشquot;.

وفي هذا الفيلم الذي يستغرق عشر دقائق وصور العام الماضي تستوحي نرجس كهلور من قصة الكاتب التشيكي فرانز كافكا quot;مستوطنة العقابquot; وتستخدم فيه مجازا آلة للقتل تمثل التعذيب الذي يمارس في نظام السجون الايرانية بحسب منظمي المهرجان. وقالت نرجس كهلور انها جاءت الى المهرجان بهدف quot;اجراء اتصالاتquot; واكدت انها لم تكن تعتقد ان خبر مشاركتها في quot;مهرجان صغير في مدينة صغيرة سينتشر على الانترنتquot;.