المحمول والانترنت مصدر جدل في انتخابات إيران

طهران: احتج الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي يخوض الانتخابات الرئاسية في 12 حزيران/يونيو، الاربعاء على انتقادات منافسيه التي وصفها بانها quot;شتائمquot; بحق الشعب، على ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية. وقال أحمدي نجاد في كلمة نقلتها الاذاعة العامة quot;ان استراتجية الحملة التي يقوم بها بعض المرشحين هي في الواقع مهينة وعبارة عن شتيمة بحق الشعبquot;.

واضاف محذرا quot;اذا ما تواصلت الشتائم بحق الامة، فان الحكومة ستعيد النظر في مقاربتهاquot;، مشيرا الى ان السلطة التنفيذية لم تقم حتى الان quot;باغلاق اية صحيفة بسبب الاتهامات والشتائمquot;. وتساءل متوجها الى باقي المرشحين quot;كيف تسمحون لانفسكم بسوء استغلال الحرية التي منحكم اياها الشعب؟quot;. ويعتبر رئيس الوزراء الايراني الاسبق مير حسين موسوي المدعوم من الاحزاب الاصلاحية، ابرز منافسي الرئيس أحمدي نجاد.

ويشارك في هذه المنافسة ايضا الاصلاحي مهدي كروبي الرئيس السابق للبرلمان، ومحسن رضائي المحافظ الذي كان ترأس الحرس الثوري، القوة العقائدية للنظام. وركز منافسو أحمدي نجاد حتى الان انتقاداتهم على السياسة الاقتصادية للرئيس الحالي والتي ادت كما يقولون الى ارتفاع التضخم بنسبة فاقت 25 بالمئة بسبب ضخ مكثف لعائدات النفط في الاقتصاد. كما ندد المعسكر الاصلاحي بالتضييق على الحريات منذ تولي أحمدي نجاد السلطة.