اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية معتز خضر مدير مكتب محمد دحلان القيادي في حركة فتح.


رام الله: اعلن مسؤول فلسطيني ان الاجهزة الامنية الفلسطينية اعتقلت الجمعه مدير مكتب محمد دحلان الذي قررت اللجنة المركزية لحركة فتح تجميد عضويته فيها بتهمة quot;التحريضquot; على الرئيس محمود عباس.
وقال المسؤول الذي رفض كشف اسمه quot;تم اليوم اعتقال معتز خضير مدير مكتب محمد دحلان لاسباب امنية للتحقيق معهquot;.

وتشن الاجهزة الامنية الفلسطينية حملة اعتقالات في صفوف ما يسمى quot;جماعة دحلانquot; في الضفة الغربية، وكانت اغلقت اذاعة الحرية وفضائية الغد المقربتين منه، وفق مصادر امنية.
وكشفت اللجنة المركزية لحركة فتح اثر اجتماع برئاسة عباس في رام الله الثلاثاء عن وجود لجنة تحقيق في الاتهامات المنسوبة لدحلان وخصوصا quot;التحريض ضد الرئيس عباس واعضاء المركزية ومحاولة تشكيل اصطفاف داخل الحركةquot;.

واعلنت اللجنة تجميد عضوية دحلان وايقاف اشرافه على مفوضية الثقافة والاعلام بحركة فتح.
انتخب دحلان (49 عاما) عضوا في مركزية فتح في مؤتمرها العام السادس الذي عقد في اب/اغسطس عام 2009 في بيت لحم، وهو عضو منتخب في المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2006 عن دائرة خانيونس في قطاع غزة.

شغل دحلان منصب مستشار الامن القومي للرئيس عباس قبل سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في العام 2007 وقدم استقالته بعدها. ويعتبر العدو اللدود لحماس التي تتهمه بقيادة ما تسميه quot;تيارا خيانياquot; داخل فتح.
وشغل دحلان كذلك منصب وزير الامن الداخلي في الحكومة الفلسطينية الاولى التي شكلها محمود عباس عام 2003 ومنصب مدير الامن الوقائي في قطاع غزة منذ تاسيس السلطة الفلسطينية عام 1994 وحتى عام 2003.