قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله:لحركة فتح الثلاثاء ان يطلب المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل من السلطة الفلسطينية الذهاب الى مفاوضات مباشرة، خلال زيارته المرتقبة خلال الايام المقبلة.
وقال دحلان في تصريحات صحافية ادلى بها اليوم الثلاثاء، انه يتوقع quot;ان يطلب ميتشل من السلطة الفلسطينية الذهاب الى مفاوضات مباشرة ومعه حزمة (اغراءات) من رفع حواجز وغيرهاquot;.

ومن المتوقع ان يصل المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية خلال هذا الاسبوع لمواصلة اشرافه على المباحثات غير المباشرة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل.
ولم يعلن رسميا ان ميتشل سيطلب من السلطة الفلسطينية الدخول في مباحثات مباشرة.

وقال دحلان في هذا الصدد quot;لم يطلب رسميا من السلطة الدخول في مفاوضات مباشرةquot;، لكنه اضاف quot;اذا جاء ميتشل بهذا المقترح دون احراز تقدم في القضايا المثارة، عليه ان يوفر المقترح لنفسهquot;.

وشدد دحلان على ان حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;تعارض الذهاب الى مفاوضات مباشرة دون احراز تقدم في قضيتي الامن والحدود في المفاوضات التقريبيةquot;.
وقال quot;نحن في حركة فتح متيقنين اننا لن نذهب الى مفاوضات مباشرة مع اسرائيل دون احراز تقدم في موضوعي الامن والحدود في المفاوضات التقريبيةquot;.

واضاف quot;على عكس ما يتوقع البعض وحتى الجمهور الفلسطيني ودول عديدة لن نذهب دون الاستجابة لمتطلبات المفاوضات المباشرةquot;.
وقال دحلان quot;ان الضغوط ستكون كبيرة وليست سهلة، وواجبنا ان نتحمل من اجل مستقبل الشعب الفلسطيني ووضعنا الان صعب لكن وضع الاخرين ايضا صعبquot;.

وكانت الخارجية الاميركية اعلنت الاثنين ان ميتشل سيستانف خلال الايام المقبلة جولاته المكوكية بين الاسرائيليين والفلسطينيين في اطار المفاوضات غير المباشرة.
وقال المتحدث باسمها فيليب كراولي quot;نريد ان تبدأ المفاوضات المباشرة في اقرب وقتquot;، وذلك تعليقا على معلومات للصحافة الاسرائيلية تحدثت عن انتقال الى المفاوضات المباشرة اعتبارا من اول اب/اغسطس.