قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدت حركة quot;حماس متفائلة باجتماع وفد المصالحة الفلسطيني، وقالت مصادر من الحركة إنّ الاجتماع كان quot;إيجابياً وساده جو من التفاؤلquot;.

دمشق: قالت مصادر من حركة (حماس) إن اجتماع وفد المصالحة الفلسطيني المستقل بخالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة كان quot;إيجابياً وساده جو من التفاؤلquot;، وأعربت عن قناعتها بأن الحل بيد السلطة الفلسطينية quot;التي لا تملك زمام السيطرة الكاملة على قرارهاquot;، على حد وصفها.

وأشارت المصادر quot;لقد تقدّم الوفد الوطني المستقل باقتراحات لا تختلف كثيراً عن غيرها، ورحبت قيادة حماس بعدد من هذه الاقتراحات، فيما تحفظت على بعضها، وأبدت استعدادها للمضي قدماً في الحوار من أجدل المصالحةquot; الوطنية.

وكان الوفد الفلسطيني الذي يرأسه منيب المصري ويضم في عضويته حنا ناصر ومصطفى البرغوثي وهاني المصري وأسعد عبد الرحمن، التقى في العاصمة السورية بقادة الفصائل الفلسطينية المقيمة في دمشق وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وقادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالإضافة إلى قادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بسوريا

وفي هذا السياق رأى المحلل السياسي علي بدوان، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن quot;الأجواء إيجابية بشكل عام لدى كافة الفصائلquot;، وتابع quot;وفقاً لما تابعناه فإن أجواء من التفاؤل المبشّر سادت في اجتماعات الوفد مع قيادات فلسطينية في دمشق وخصوصاً في اللقاء الذي جمعهم مع خالد مشعل وأعضاء المكتب السياسي لحركة حماس ومع عدد آخر من الفصائلquot; الفلسطينية.

وتابع في تعليق لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء quot;أكّد جميع الذين شاركوا في أعمال هذه الاجتماعات على قناعتهم الراسخة بأن لا مجال لتجاوز الوضع الفلسطيني الصعب خصوصاً بالنسبة للمفاوضات إلا باستعادة الوحدة الوطنية على أساس من التوافق السياسيquot; المشترك.

ومن المقرر أن يغادر الوفد الفلسطيني اليوم (السبت) إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين ومن ثم ينتقل إلى قطاع غزة للقاء قادة حماس في الداخل قبل أن يستكمل مهمته في رام الله.