أكدت جامعة الدول العربيّة أنّ quot;الأمور لاتزال تسير في طريقها الذي تم الإتفاق عليه quot; وأن لا علم لها بوقف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

القاهرة: نفت جامعة الدول العربية، أن يكون تم إبلاغها بأي شيء بخصوص وقف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي..مؤكدة أن الأمور لاتزال تسير في طريقها الذي تم الإتفاق عليه في اجتماع لجنة مبادرة السلام ومجلس وزراء الخارجية العرب.


وأوضح رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية هشام يوسف في تصريح للصحفيين اليوم، أنه لايوجد أي حديث عن توقف المفاوضات غير المباشرة ولم يتم إبلاغنا بأي شيء بهذا الخصوص إن الأمور تسير فى طريقها المحدد سلفا دون تغيير.


وأضاف يوسف، أن لقاء سيعقد خلال الفترة المقبلة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشيل يبلغه خلالها مايمكن التوصل إليه في ضوء اللقاء الذي جرى الأسبوع الماضي بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وأشار إلى أن لجنة مبادرة السلام العربية ستعقد اجتماعا لها يوم 29 من شهر يوليو الجاري بمشاركة الرئيس محمود عباس لبحث تطورات المباحثات في المفاوضات غير المباشرة حيث سيقوم الرئيس بإطلاع أعضاء لجنة المبادرة بنتائج الجهود التى بذلت طوال الفترة الماضية وتقييم النتائج التي تم التوصل إليها.


وأفاد أن اجتماع لجنة المبادرة نهاية الشهر الجاري يأتى تمهيدا لإجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري الذي يعقد في شهر سبتمبر المقبل عند انتهاء المهلة الزمنية التي حددت للمفاوضات غير المباشرة من جانب لجنة المبادرة لبحث الخطوات المطلوب اتخاذها في هذا المجال .


وأكد يوسف، استمرار الموقف العربي الذي يعتزم اللجوء إلى مجلس الأمن في حال لم تتحقق النتائج المرجوة من المفاوضات غير المباشرة وإذا استمرت إسرائيل في عدم جديتها وتعنتها في جهود تحقيق تقدم على المسار الفلسطيني الإسرائيلي .