قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اعتقاده بأن المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين ستبدأ قريباً جداً وتوقع ان تكون هذه المباحثات صعبة للغاية. وقال نتنياهو في سياق كلمة القاها في نيويورك مساء الاربعاء امام اعضاء مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية انه لا يعقل ان يصل المبعوث الاميركي جورج ميتشيل الى المنطقة من وراء البحار لكي ينقل رسائل بين القدس ورام الله.

واشار رئيس الوزراء الى ان المفاوضات مع الفلسطينيين ستتناول قضايا الحدود والأمن واللاجئين والمياه لكنه شدد على ان القدس ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية على حد قوله . وقال quot;ان اسرائيل لا تريد ان تحكم الفلسطينيين ولكنها لا تريد ايضا ان تشكل الدولة الفلسطينية تهديدا لهquot;. مضيفا quot;ان تجربة الماضي قد اثبتت ان كل منطقة انسحبت منها اسرائيل تحولت الى قاعدة تنطلق منها عمليات ضد اسرائيلquot;.

هذا وقال رئيس الوزراء في سياق مقابلات اجرتها معه بعض الشبكات التلفزيونية الاميركية ان اسرائيل مستعدة لتقديم تسهيلات اخرى للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية واشار الى ان قضية المستوطنات يمكن أن تطرح على جدول اعمال المفاوضات المباشرة بين الجانبين.