ميتشيل : نريد تحقيق السلام خلال وقت قريب

واشنطن: أكدت الولايات المتحدة اليوم ان الطريق الوحيد للسلام في الشرق الاوسط هو مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين. جاء هذا الموقف على لسان مساعد وزيرة الخارجية للشؤون العامة فيليب كراولي الذي قال في ايجاز صحافي اليوم quot;ان هناك طريقا وحيدا لاتفاق سلام يتمثل بالتفاوض المباشر...ونحن نحاول ان نحرك الاطراف في هذا الاتجاه لكننا لسنا هناك بعدquot;.

واضاف quot;اذا عاد جورج ميتشل الى الولايات المتحدة وابلغ وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بان الأطراف المعنية جاهزة للتفاوض غير المباشر فستكون هذه خطوة مهمةquot;. وفي هذه الاثناء يتابع المبعوث الأميركي جورج ميتشل زيارته الى المنطقة حيث التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم ومسؤولين فلسطينيين ثم يجتمع بنتنياهو مجددا يوم الاحد المقبل.

وذكر كراولي ان ميتشل يركز خلال اجتماعاته على الخطوات التي يمكن ان تتخذ لتسحين مناخ السلام وكيف يمكن المضي قدما بالمحادثات غير المباشرة مشيرا الى ان كلينتون تتطلع الى الاستماع الى تقرير ميتشل بعد عودته الى واشنطن يوم الاحد. ولفت الى ان quot;الهدف الفوري هنا هو جعلهم يدخلون المحادثات غير المباشرة حيث يمكنهم معالجة المضمون ونأمل ان نتمكن من اعلان هذه الخطوة في وقت قريبquot;.