واشنطن: بحثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع نظيرها الكوري يو ميونغ-هوان امكانية استئناف المفاوضات النووية مع كوريا الشمالية واحتمال فرض عقوبات دولية على ايران.

واكدت كلينتون في تصريحات بعد الاجتماع انها اجرت quot;مناقشات شاملة حول عدد من القضايا الحساسة .. علاقتنا الثنائية قوية ومستدامةquot; مشيرة الى ان المحادثات تطرقت الى كوريا الشمالية وايران.

وذكرت ان واشنطن تتعاون مع كوريا الجنوبية واليابان والصين لاستئناف المفاوضات المحادثات السداسية quot;لكن الامر يعود في نهاية المطاف الى كوريا الشمالية لكن نحن متشجعون من مؤشرات التقدم في العودة الى المحادثاتquot;.

وردا على سؤال حول اجتماعها في وقت سابق اليوم مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قالت كلينتون انها ناقشت معه quot;كل تحديات استئناف مفاوضات السلام لكن من الضروري بدء القيام بهذا الامر في اسرع وقت ممكنquot;.

واكدت انها ناقشت معه ايضا الوضع الانساني في قطاع غزة quot;لقد اوضحت انا والسيناتور ميتشل بعض الهواجس التي لدينا وبعض الافكار حول ما يمكن فعله اكثر ونأمل ان نرى نقدما هناك ايضاquot; وصرح مساعد وزريرة الخارجية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي quot;نرى امكانية لبدء مسار المحادثات السداسية في غضون اسابيع او اشهر لكن الاساس هو مؤشر من كوريا الشمالية انهم فعلا مستعدين للقيام بهذا الالتزامquot;.