قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في كلمة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة الاثنين ان القرارات الاسرائيلية الاخيرة ببناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية quot;عرضت للخطر وقوضت (..) بدء مفاوضات غير مباشرةquot; فلسطينية اسرائيلية.

وقالت اشتون ان quot;موقف الاتحاد الاوروبي من المستوطنات واضح: المستوطنات غير شرعية وتشكل عائقا امام السلام وتهديد يجعل حل الدولتين مستحيلا وهو حل يقول رئيس الوزراء الاسرائيلي (بنيامين نتانياهو) انه يؤيدهquot;.

واضافت الدبلوماسية الاوروبية التي عينت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفا لخافيير سولانا ان المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين quot;عاجلة لانني اخشى على المستقبل وعاجلة لان اسرائيل لديها رئيس وزراء يتمتع بالشعبية ومدين لشعبه بالتحرك نحو الحل الذي يؤيده، عاجلة لان الفلسطينيين بالرغم من كل شئ وبمساعدتنا على استعداد لخوض المفاوضات من اجل تسوية سلميةquot;.

وتابعت ان quot;الحصار المفروض على غزة غير مقبول اذ ادى الى معاناة انسانية هائلة كما انه يضر بشدة بامكانية المضي قدما الى الامامquot; نحو التسوية. غير انها دعت الفلسطينيين الى quot;ترتيب بيتهمquot; معتبرة ان quot;استمرار الانقسامات سن الفلسطينيين لا يخدم مصالحهمquot;.