اجرى العاهل الأردني والرئيس الأميركي مباحثات هاتفية تركزت حول عمل السلام في الشرق الأوسط.

عمان: بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الاميركي باراك اوباما في اتصال هاتفي الاثنين الوضع في الشرق الاوسط وquot;الجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تعترض اطلاق مفاوضات السلامquot;، حسبما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان.

وقال البيان، ان الملك عبد الله تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس اوباما تم خلاله بحث quot;تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، خصوصا الجهود المستهدفة تجاوز العقبات التي تعترض اطلاق مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة وفقا لحل الدولتينquot;.

ونقل البيان عن الملك تأكيده على quot;اهمية دور الولايات المتحدة في حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، الذي يشكل أولوية لتحقيق السلام الشامل في المنطقةquot;. وشدد الملك على quot;ضرورة تكثيف الجهود لاطلاق مفاوضات تحقق تقدما ملموسا نحو حل الدولتين، الذي يحظى بأجماع دولي، في اطار خطة عمل واضحة وجدول زمني محدد، وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيلquot;.

وتعهد البيت الابيض الجمعة بالدفع quot;بقوةquot; من اجل اعادة اطلاق محادثات السلام في الشرق الاوسط في 2010، محذرا من ان ايران قد تحاول تصعيد التوتر بين الاسرائيليين والفلسطينيين.