توجه أبو الغيط وسليمان اليوم الى الولايات المتحدة لاجراء عدد من اللقاءات في واشنطن غدا تهدف الى بحث سبل تنشيط جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

القاهرة: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكى فى تصريح صحافى انه من المنتظر أن يلتقي الوفد المصري مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلارى كلينتون ومستشار الأمن القومي روبرت جيتس والمبعوث الأميركي الى الشرق الأوسط جورج ميتشل وعدد من كبار المسئولين في الادارة الأميركية.

وأضاف أن الوفد سيعرض خلال الزيارة الرؤية المصرية وسبل العمل المشترك من جانب مصر والولايات المتحدة لتحقيق قدر من التقارب يسمح باستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية على أرض ثابتة في المستقبل.

وكان ابو الغيط قد ذكر ان المباحثات التي سيجريها وسليمان في واشنطن ستتناول بحث ما يمكن للولايات المتحدة ان تطرحه على الاطراف المعنية وما يمكن ان تسهم به الاطراف العربية في صياغته مع الجانب الاميركي معتبرا quot;أن الجانب الاميركي لا يزال في طور صياغة افكارهquot;.

وقال ان quot;زيارة واشنطن ليست للاستماع فقط الى وجهات نظر الجانب الاميركي لكنها ستركز على نقل رؤية مصر والرئيس مبارك حول كيفية تحويل جهود السلام والاسس التي يجب ان تقوم عليها والاهداف النهائية لهذا الجهدquot;.

وعما اذا كانت زيارته المرتقبة الى واشنطن خطوة مصرية ام بتفويض عربي اوضح ابوالغيط ان الجانب الفلسطيني على اطلاع بفحوى الرؤية المصرية لافتا الى ان الرئيس مبارك تناول خلال جولته الخليجية الاخيرة التي شملت الامارات والسعودية والكويت عناصر هذه الرؤية