توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الى السعودية فى زيارة قصيرة من المتوقع أن يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

القاهرة: ذكر رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف فى تصريح صحافي قبيل مغادرة الأمين العام عمرو موسى الى السعودية ان الأخير سيتشاور خلال الزيارة مع العاهل السعودي حول الجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام.

وحول وضع مبادرة السلام العربية وسط الاتصالات الحالية قال يوسف ان quot;المبادرة تمثل المرجعية للتعامل مع النزاع العربي الاسرائيلي وكل ما يأتي الينا من أفكار أو اقتراحات يتم مقارنته بمبادرة السلام العربية ويمكن قبوله اذا ما توافق معهاquot;.

وأضاف quot;أما اذا جاءت هذه الافكار بمسائل لم تطرح فى المبادرة العربية فيتم دراستها والتشاور عربيا بشأنها لبلورة الموقف العربي بهذا الشأن وهو ما حدث فى السابق بشأن التوافق العربي على أولوية وقف الاستيطان كضرورة لوضع عملية السلام فى مسارها الصحيحquot;.

وتوقع يوسف امكان التوصل الى موقف واضح قبل القمة العربية المقبلة الامر الذي سيتضح على ضوء استكمال سلسلة المشاورات الجارية مع أطراف عديدة خاصة مصر والسعودية والأردن. وأشار الى انه quot; من الممكن أن يقوم موسى بعد زيارته للسعودية بجولات لدول عربية أخرى فى اطار بلورة موقف عربي موحد نحو التطورات الأخيرةquot;.