توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة تستمر عدة أيام يتم خلالها اطلاق منتدى التعاون العربي الياباني.

القاهرة: قال رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف في تصريح للصحافيين ان الامين العام سيعقد خلال زيارته لليابان سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين هناك على رأسهم ولي العهد ورئيس الوزراء ووزيري الخارجية والصناعة ورئيس مجلس النواب.

واكد ان اطلاق المنتدى هو رسالة الى الرأي العام الياباني تعبر عن الاهتمام العربي بتطوير العلاقات العربية اليابانية وعلى رأسها القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية سواء في مجال التجارة أو الاستثمار أو في مجال اقامة المشروعات المشتركة.
وأضاف أنه سيتم غدا التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجانبين العربي والياباني لاطلاق منتدى التعاون العربي الياباني الاثنين المقبل.

وذكر يوسف ان اقامة المنتديات بين الجامعة العربية والتجمعات الاقليمية والدولية الكبرى هو توجه جديد تبنته الجامعة منذ سنوات حيث ترى هذه الدول والتجمعات الكبرى أهمية التعامل بشكل جماعي مع الدول العربية وليس بشكل فردي حتى تكون الفائدة أعم وأشمل.

وأوضح أن أحد أهداف المنتدى العربي الياباني هو العمل على الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية وتوطينها في المنطقة العربية الى جانب العمل على تعزيز التبادل التجاري والاستثماري خاصة أن العديد من الوزراء والمسؤولين العرب في الشأن الاقتصادي سيشاركون في هذا المنتدى