أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم أنه سيقوم بزيارة عمل الى السعودية غدا لبحث آخر مستجدات الأوضاع فى المنطقة.

القاهرة: قال موسى في تصريحات صحافية ان زيارته الى السعودية ولقاءه مع كبار المسؤولين هناك تأتي في ضوء الحراك السياسي العربي والدولي الحالي للبحث عن فرص لاحياء عملية السلام وكذلك البحث في تطورات الأوضاع في اليمن.

وحول وجود ضغوط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاستئناف المفاوضات دون التمسك بوقف الاستيطان قال موسى quot;واضح من كلام الرئيس الفلسطيني أن شرط وقف الاستيطان هو نقطة أساسية لاستئناف المفاوضات وأيضا في التحرك الجدي في اطار احياء جهود السلامquot;. وأكد موسى أنه quot;من دون وقف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية و الاماكن المقدسة ستكون هناك شكوك حول الحركة الجدية في مسيرة السلام فى ظل الوضع الحالي من قبل اسرائيلquot;.


وحول ما ذكره سابقا من دعوته الدول العربية للبحث عن خيارات أخرى في ظل استمرار التعنت الاسرائيلي قال موسى quot;كل هذا سيتضح فى الفترة المقبلة فى ضوء المشاورات الدبلوماسية العربية والدولية الحاليةquot;. وعن رؤيته لتطورات الأوضاع فى اليمن اكد الامين العام لجامعة الدول العربية ان quot;الوضع في اليمن دقيق وحساس والجامعة العربية تتابعه عن كثب باعتبار ذلك مسألة أساسية فى عمل جامعة الدول العربيةquot;.

ومن جانب اخر أعلن موسى أنه سيتوجه الى نيويورك يوم الأحد المقبل للمشاركة فى اجتماع دولي تنسيقي دعا اليه السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون يومي 11 و12 يناير الحالي. واشار الامين العام للجامعة العربية الى ان الاجتماع سيعقد بمشاركة الأمناء العامين للمنظمات الاقليمية والدولية لبحث كيفية معالجة الأزمات في العالم ودور المنظمات المعنية في حل هذه الأزمات.