عند وصوله إلى دمشق للمشاركة بأعمال المنتدى الوزاري العربي التركي الذي يعقد غداً قال عمرو موسى ان العلاقات العربية العربية ليست على أحسن ما يكون.

دمشق: قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الليلة ان العلاقات العربية العربية quot;لا نستطيع أن نقول انها على احسن ما يكونquot;. وأكد موسى للصحافيين عند وصوله الى دمشق للمشاركة في اعمال المنتدى الوزاري العربي التركي الذي يعقد غداً ان الجامعة العربية تحاول quot;خلق المصالح المشتركة وتشكيل المواقف المشتركة بالنسبة للمشاكل الرئيسة كادوات لسد الفجوات العربيةquot;.

وردا على سؤال أكد موسى وجود توتر في العلاقات السورية - العراقية قائلا quot;نحن نحاول ان نتعامل مع هذا الامر من خلال الدبلوماسية والاتصالات السريةquot;. وأشار الى quot;وجود دور للجامعة العربية ولانقرة في هذا الصددquot;.

وفيما يتعلق باجتماع الغد رحب موسى بالتقارب العربي التركي مشددا على اهمية وجود موقف اقليمي مشترك ازاء القضايا الرئيسة مثل الاحتلال الاسرائيلي. وقال ان الملتقى العربي التركي ليس سياسيا فقط بل يشمل كذلك التعاون في المجالات الثقافية والاقتصادية.

وشدد على اهمية تطوير العلاقات العربية التركية التي quot;تتقدم وعلى العرب تحويلها لعلاقة شاملةquot; مشيرا الى ان اقامة الملتقى الثاني يأتي في هذا الاطار. وحول دور الجامعة العربية في اتفاقيات التعاون الاستراتيجي الموقعة بين سوريا وتركيا قال موسى ان هذه quot;اتفاقيات ثنائية لكن المنتدى يعمل على ان تكون العلاقات بين الدول العربية وتركيا اكثر اتساعا وعمقاquot;.