وصل عمرو موسى إلى سوريا للمشاركة في المنتدى العربي التركي، وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المجتمعين سيراجعون مسيرة المنتدى التي انطلقت عام 2007.

القاهرة: أكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم ان المنتدى العربي التركي الذي يبدأ غدا في دمشق سيقر خطة العمل والاستراتيجية التي أعدها كبار المسؤولين في الجانبين للفترة المقبلة. جاء ذلك في تصريح صحافي لموسى قبيل مغادرته القاهرة متوجها الى سوريا للمشاركة في المنتدى بدورته الثانية التي يشارك فيها وزراء خارجية سوريا والعراق وليبيا وقطر والسودان والصومال وتركيا.

وقال الامين العام للجامعة العربية ان المجتمعين سيراجعون مسيرة المنتدى التي انطلقت في اسطنبول منذ عام 2007. وكشف عن اقتراح من الجامعة العربية لعقد اجتماع موسع بين الجانبين على مستوى القطاعات الخاصة بالتعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحوار الحضارات ومؤسسات المجتمع المدني من أجل اطلاق عملية واسعة على المستوى الشعبي والرسمي ورجال الأعمال بين الجانبين العربي والتركي.

وأوضح موسى أن القطاعات السياسية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع في الشرق الأوسط والعقبات التي تعترض جهود احياء عملية السلام والوضع في العراق ستكون محل مشاورات بين الوزراء برئاسة وزير الخارجية السوري وليد المعلم.
وقال انه سيجري مشاورات خلال زيارته لدمشق التي تستمر يومين مع كبار المسؤولين في سوريا حول مختلف الأوضاع في المنطقة باعتبار سوريا الرئيس الحالي لمجلس وزراء الخارجية العرب.